الأربعاء، 25 فبراير، 2009

ديكور صالة الطعام

الاهتمام بديكور صالة الطعام:

على الرغم من أهمية الإضاءة في صالات الطعام إلا أنها ليست بحاجة لشدة الاضاءة ففي النهار إضاءة طبيعية مناسبة لها خصوصاً لوكانت تتمتع بشباك كبير يقوم بدخول الضوء اليها من كل مكان.
أما في المساء النقاط التي يجب التركيز عليها وجود مصباح منزل من السقف باتجاه المائدة لكى يقوم بنشر الاضاءة الخافتة وغالباً يكون المصباح منخفض و لا يرتفع إلا حوالي المتر عن سطح المائدة , يمكن الاستغناء عنه بوضع شمعدانات شاعرية.

صالة الطعام تحتاج أيضاً لإضاءة جمالية مباشرة موجهة للوحات لتبين جمالها وزوقها و تلفت النظر إليها أو كشافات في السقف تسلط على النقط البارزة فى اللوحة لتبرز جمالها و يمكن إضافة لمسات خفيفة للإضاءة في صالات الطعام و أو إضاءة مخفية خلف حوض نبات كبيرة مثلا في أحد أركان صالة الطعام أو إضاءة مخفية داخل تجاويف الديكورات المنزلية.

- لوجود مساحة كافية للتحرك فى صالة الطعام، ولأن الناس يحتاجون إلي تحريك الذراعين والأقدام أثناء الجلوس والقيام من علي مائدة الطعام
*تتمثل مواصفات صالة الطعام فى ما يلى:
حجم صالة أو غرفة الطعام تحدد وفقاً للحد الأقصى لعدد الأفراد الذين يمكن أن تدعوهممثلا لمناسبة مع
ينة , إلا أن الحد الأدنى لصالة طعام تتمثل فى سفرة طعام و أربع كراسي و خزانة و أدوات المائدة هو" 3م × 3.7 م" بينما صالة طعام بثمانية كراسي و خزانة و أدوات المائدة و عربة لنقل الطعام هي " 3.7م × 4.6 م".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق